Wednesday, February 09, 2011

اختبار كسر العظم 2

سؤال مشروع هل الجيش المصرى خائن؟
ببدو باراك حسين اوباما متوترا في ظل الكثير من المؤشرات التي تشير إلى أنه رئيس المدة الواحدة ولا يمتلك الأغلبية التى تمكنه من تحقيق ما (يراه) مناسبا
وبصرف النظرعن علاقة امريكا بما يحدث فى بقع الصراع فى العالم, إلا أن الرئيس يحتاج مساندة اللوبى فى الداخل ولكنك لا تستطيع ان تصل الى شىءاو تأخذ شىء من اليهود بالتفاوض كما تعلمون قد تستطيع ذلك بالمساومة والضغوط, ولكن على أى شىءوبأى شىء؟
إسرائيل تريد أهم عميل لها فى الشرق الأوسط عمر سليمان مكان العميل السابق حسنى مبارك فكيف يمكن لعميل أن يكون ديمقراطييا؟ هذا من ناحية
من ناحية أخرى يروج اليهود بصيغة حاسمة إلى ان البديل هو الأخوان معتمدين على خطاب مصنوع منذ أمد وهو خطاب الأرهاب- والذي يكرس لأن التيارات الأسلامية تفتقرلآاليات التوافق مع الممكن السياسى لأي تسوية فى وقت يقترب فيه حصاد اللوبى الصهيونى للقدس كثمرة ناضجة.
.وهنا يظهرخيط رفيع يبدو فيه الخليج كله وكأنه شعلة من نار إذا أصرت إسرائيل على رجلها عمر سليمان
سؤال مشروع لماذا يحاصر الجيش المصرى- تمثال /مثال -عبد المنعم رياض؟
وماذا يعرف ضباطه عن رؤية صاحب التمثال القتالية وأين منها رؤية وعقيدة قواده؟

12 comments:

علان العلانى said...

أعاد الفيلم التسجيلي الذي أنتجته وبثته محطة التليفزيون الأمريكية «ناشيونال جرافيك» عن أسباب سقوط الطائرة المصرية البوينج ٧٦٧ قبالة سواحل نيويورك عام ١٩٩٩، أثناء رحلتها رقم ٩٩٠ من الولايات المتحدة إلي القاهرة، فتح الجرح مرة أخري للشعب المصري وللطيارين المصريين، الذين طالبوا بإعادة ملف التحقيق في الحادث، رغم علمهم باستحالة ذلك لعدة أسباب، أولها: العلاقات السياسية المتوترة بين مصر و الولايات المتحدة، وثانيها صفقة مصر للطيران مع بوينج الأمريكية لشراء ١٢ طائرة، بخلاف رفض الطيران المدني إجراء أي مقابلات مع فريق عمل الفيلم أثناء تصويره، لعرض وجهة نظر مصر في الحادث، مما يضعف قانونية مقاضاة الشركة الأمريكية، التي حاولت استطلاع رأي الجانب المصري أو أحد مسؤوليه ولكن طلبهم قوبل بالرفض!


وتبني البعض ٤ أدلة ترصدها «المصري اليوم» تفيد في إعادة فتح التحقيق مرة أخري، أهمها وجود ٣٣ ضابطاً مصرياً من المتدربين علي متن الطائرة، عقب الانتهاء من دورتهم التدريبية، ووجود وحدة عسكرية أمريكية تجوب موقع الحادث، فماذا كانت تفعل؟! وتقرير قائد الطائرة الأردنية بمشاهدة كرة من اللهب علي بعد ٥٠ مترا من مقدمة الطائرة، وهو ما يفجر تساؤلات حولها والنتائج الجديدة التي تمكن فريق التحقيق المصري من كشفها، بعد تحليل مسجلات الصندوق الأسود الخاص بتسجيلات كابينة القيادة ،عن طريق استخدام بصمات الصوت بأن أغلب الأقوال التي نسبتها جهة التحقيق الأمريكية في تقريرها لمساعد الطيار جميل البطوطي، كانت لكابتن الطائرة أحمد حبشي والطيار حاتم رشدي الذي كان موجوداً داخل الكابينة، وهو أحد كبار طياري مصر للطيران، وكان عائداً علي الطائرة بعد انهاء تدريب بعض الطيارين أيضا المتدربين بالولايات المتحدة الأمريكية!


كما أكد أحد خبراء الطيران أنه يحق لمصر إعادة فتح التحقيق مرة أخري، بتقديم أدلة جديدة بشرط موافقة الجانب الثاني الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ما سبق أن اتبعته فرنسا من قبل في حادث سقوط طائرة فرنسية بالولايات المتحدة الأمريكية، بشرط التقدم بطلب رسمي للولايات المتحدة الأمريكية، وبجميع المستندات الدالة علي وجود أدلة جديدة، خاصة أن شركات التأمين وإعادة التأمين تقوم حالياً بمقاضاة شركة بوينج الأمريكية أمام المحاكم المصرية، لتحمل بوينج جزءاً من التأمينات التي حددتها شركات التأمين بوجود عيب فني في الطائرة والملابسات العديدة للحادث، ولكن للأسف رفضت مصر للطيران التضامن مع شركات التأمين في الدعوي.

علان العلانى said...

رابط الموضوع
http://www.gam3tnascu.com/vb/showthread.php?t=7182

علان العلانى said...

متابعات
انعقاد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بغياب الرئيس الأعلى للقوات المسلحة
متابعات
مصادر للجزيرة
بيان رقم 1
للمجلس الآعلى للقوات المسلحة جاء بعد تحفظ الجيش على خطاب كان يعتزم مبارك إلقاءه لنقل صلاحياته لنائبه عمر سليمان

علان العلانى said...

سؤال مشروع ما هو الحل مع الكلب المسعور؟

علان العلانى said...

لماذا أنتصرت الثورة؟ هذا هو السؤال الذي عليناأن نستضئ به في طريق المستقبل

علان العلانى said...

ملاحظات على البيان رقم 2

هذا البيان ليس من الجيش ان هذا البيان مصنوع داخل جهاز المخابرات وجهاز المخبارات يعتمد على التلاعب بالدستور الذى سقط ومعتمدا على محاولة التلاعب بمشاعر الجماهير بأدوات الحرب النفسية التى تدار على مستوى عال جدا من قوى تتحكم فى العالم وهى تتحم فى القيادة العلى للقوات المسلحة كاملة ولكى نحرر ضباط الجيش المصرى من كل هذة المكيدة الصهيونية لابد ان نستعمل القوة التى بيدينا وهى صوت الشعب المصرى فى الشارع وعلى الهتاف ان يكون موحدا يقوم فيه الشعب بالتصويت المباشر امام انظار واسماع العالم كله لطفلة ذات عشر سنوات بأن تقدم ورقه تكلف فيها الجيش بتسلم السلطة
بهذا يتخلص الشعب من تلك الأحبولة الأبلسيةالصهيونية فأذا لم يستجيب ضباط الشعب فلا بد من ما ليس منه بد ان هذه العصابة تعتمد على سياسة حافة الهاوية ولن يسقط فيها غيرهم بأذن الله

علان العلانى said...

فتنة الأسم وحدود لخيال

عندما تكلم حسني مبارك تكلم عن مصر أمس فأى مصر كان يعى أو يعنى

وعندما يهتف الشباب فى ميدان التحرير لمصر فأى مصر يقصدون

أن مصر أسم علم على رقعة جغرافية محددة بخطوط الطول والعرض على خريطة العالم

عندماأبدع محمود مختار تمثال نهضة مصر تصورهافى صورة فتاة تضع يدها على رأس أبو الهول لينهض

وها هو الجيش يأخذ مكان أبو الهول والشعب وحده عليه ان يبعث فى هذا الأسم الروح أن الفكرة هنا هى تجسيد مصر التى يعنيها الشعب المصرى وليرينا مبارك مصره
عندما تلبس هذه الطفله علم مصر قد يساهم هذا في نهضة أبو هول تلك اللحظة التاريخية الفاصلة

علان العلانى said...

وعي البلطجي

على ماذا يعول البلطجي أنه يعول على خوف الرجال لهذا يتعارض الخوف مع الرجولة أن غريزة البقاء هى لعبة البلطجى ولكن هل يعنى هذا أن البلطجى شجاع

أن البلطجى يبدأ بتهديك على ما يدرك ان تحرص عليه بدأمن نفسك ليساومك به على ما تملك
على سبيل المثال بلطجية عماد الدين كانو يهددون أصحاب المحلات بتحطيمها وأرهاب الزبائن

يهدد الراقصات بتشويه وجوههم يهدد صاحب الكباريه بطعنه وهكذا
فبماذا يهددنا عمر سليمان وما هو الشى الذى يساومنا عليه

حسنا هل البلطجى شجاع أم يدعى الشجاعة فى الحقيقة الشجاعة فضيلة لايعرفها البلطجي
أن اول بيان اصدره شباب التحرير العزل هو انهاء اسطورة البلطجى
لقد أنتصر شباب التحرير على بلطجة وبلطجية النظام بدمائهم وهؤلاء هم الشجعان

ان هذا النظام البلطجي مجرد وهم وسوف يبدده الشعب المصري

علان العلانى said...

على مهلي
علي مهلي
أشد الضوء.. خيطا ريقا،
من ظلمة الليل
وأرعى مشتل الأحلام،
عند منابع السيل
وأمسح دمع أحبابي
بمنديل من الفل
وأغرس أنضر الواحات
وسط حرائق الرمل
وأبني للصعاليك الحياة..
من الشذا
والخير،
والعدل
وإن يوما عثرت، على الطريق
يقيلني أصلي
على مهلي
لأني لست كالكبريت
أضيء لمرة.. وأموت
ولكني ..
كنيران المجوس: أضيء..
من
مهدي
إلى ..
لحدي!
ومن...
سلفي
إلى ..
نسلي!
طويل كالمدى نفسي
وأتقن حرفة النمل.
على مهلي!
لأن وظيفة التاريخ...
أن يمشي كما نملي

علان العلانى said...

وعي الجندي


على ماذا يعول الجندي ؟

يقول أمل دنقل

قلت لكم مرارا
إن الطوابير التى تمر

فى استعراض عيد الفطر والجلاء
فتهتف النساء فى النوافذ انبهار
لاتصنع انتصارا
إن المدافع التى تصطف على الحدود فى الصحارى
لا تطلق النيران..إلا حين تستدير للوراء
إن الرصاصة التى ندفع فيها..ثمن الكسرة والدواء
لا تقتل الأعداء
لكنهاتقتلنا..إذا

رفعنا صوتنا جهارا
تقتلنا وتقتل الصغارا

---------------
قلت لكم فى السنة البعيدة
عن خطر الجندى
عن قلبه الأعمى وعن همته القعيدة
يحرس من يمنحه راتبه الشهرى
وزيه الرسمى
ليرهب الخصوم بالجعجعة الجوفاء
والقعقعة الشديدة
لكنه..إن يحن الموت..
فداء الوطن المقهور والعقيدة
فر من الميدان
وحاصر السلطان
واغتصب الكرسى
وأعلن الثورة فى المذياع والجريدة

قلت لكم كثيرا
إن كان لابد من هذه الذرية اللعينة
فليسكنوا الخنادق الحصينة
متخذين من مخافر الحدود..دورا
لو دخل الوحد منهم هذه المدينة
يدخلها...حسيرا
يلقى سلاحه..على أبوابها الأمينة
لأنه..لايستقيم مرح الطفل
وحكمة الأب الرزينة
مع المسدس المدلى من حزام الخصر
فى السوق
وفى مجالس الشورى
...
قلت لكم
لكنكم
لم تسمعوا هذا العبث
ففاضت النار على المخيمات
وفاضت..الجثث
وفاضت الخوذات والمدرعات

كان هذا قبل حرب أكتوبرفماذا كتب بعدها عن وعي الجندي ؟

ولكن يقول صلاح عبد الصبور عن الجندي بعد حرب أكتوبر

تملّيناك، حين أهلَّ فوق الشاشة البيضاء،
وجهك يلثم العلما
وترفعه يداك،
لكي يحلق في مدار الشمس،
حر الوجه مقتحما
ولكن كان هذا الوجه يظهر، ثم يستخفي .
ولم ألمح سوي بسمتك الزهراء والعينين
ولم تعلن لنا الشاشة نعتا لك أو اسما
ولكن، كيف كان اسم هنالك يحتويك ؟
وأنت في لحظتك العظمي
تحولت إلي معني، كمعني الحب، معني الخير، معني النور، معني القدرة الأسمي.
تراك،
وأنت في ساح الخلود، وبين ظل الله والأملاك
تراك، وأنت تصنع آية، وتخط تاريخا
تراك، وأنت أقرب ما تكون
إلي مدار الشمس والأفلاك
تراك ذكرتني،
وذكرت أمثالي من الفانين والبسطاء
وكان عذابهم هو حب هذا العلم الهائم في الأنواء
وخوف أن يمر العمر، لم يرجع إلي وكره
وها هو عاد يخفق في مدى الأجواء.
فهل، باسمي وباسمهمو لثمت النسج محتشدا
وهل باسمي وباسمهمو مددت إلي الخيوط يدا
وهل باسمي وباسمهمو ارتعشت بهزة الفرح
وأنت تراه يعلو الأفق متئدا
وهل باسمي وباسمهمو همست بسورة الفتح
وأجنحة الملائك حوله لم تحصها عددا
وأنت ترده للشمس خدنا باقيا .. أبدا
هنيهات من التحديق،
حالت صورة الأشياء في العينين
وأضحي ظلك المرسوم منبهما
رأيتك جذع جميز علي ترعة
رأيتك قطعة من صخرة الأهرام منتزعة
رأيتك حائطا من جانب القلعة
رأيتك دفقة من ماء نهر النيل
وقد وقفت علي قدمين
لترفع في المدي علما
يحلق في مدار الشمس،
حر الوجه مبتسما

أما شاعر الناس أحمد فؤاد نجم
فكتب "ضليلة فوق رأس الشهيد"، "منشور علني رقم واحد"، "دولامين"، "عطشان يا صبايا" ، يقول في قصيدته الأولى

يا مصر جيشك م الصعيد
و م البحاروة و من رشيد
شبان هلايلية و طيبين
فينا الحنين و العنيد
نعشق
و لا عشق الحمام
للولف و العش السعيد
و نجود
كما جاد الغمام
باللقمه
و التوب الجديد
ندي بمزاجنا كل شيء
لأي شيء
ما دام نريد
لكن عدوك يا اسماعين
لو سخنت النار ع الحديد
و الظلم خوم ع العباد
سوى من قريب
او بعيد
حلم الحليم
يصبح جحيم
و الدم يتسمم صديد
نرمي الغضب
رمي الحطب
ع النار
تقوم النار تقيد
و احنا الرجايل يا اسماعين
في الشدة
و الوقت الشديد
نصول نجول راكبين
خيول
راكية السيول
فوق الجليد
تكسح ضباب الليل
يزول
ننطح جبال الخوف تميد
نطوي السراب طي الكتاب
و نقابل الصبح البعيد
نرجع نلاقي الدنيا نور
يا مصر
و الإنسان جديد
ننشي المداين والكفور
في جو نور
و بكل ايد
و نجيب حليب العندليب
في المهد
للطفل الوليد
ضليلة
و نشجر التين و الزتون
فوق راس الشهيد

وبعد

يقال ان هناك فى المؤسسة العسكرية رجال فاهمين الي هؤلاء أقول

تري ماذا سيكتب الشعراء عن الجندي الذي وقف بوضوح في جانب الثورة ان هذا الجندي لايختلف عن ديجول فرنسا لمن يعرفوا عن تاريخ الحرب العالمية الثانية

وللحديث بقية

فصوت هذه الثورة يبدو وكأنه يقول



على مهلي
على مهلي

طويل كالمدى نفسي
وأتقن حرفة النمل

على مهلي
على مهلي

لأن وظيفة التاريخ...
أن يمشي كما أملي

علان العلانى said...

وعي الضباط

حوار بين حكيم وشاب عن الحركات والثورة

الحكيم: اسمع يا بني الجيش خط أحمر أنه يتصرف بوعي انضباط وله اتصالاته بالجميع وبأرفع المستويات في الداخل وفى العالم وهو الضامن لنا جميعا وصمام الأمان فلا تشط وأسمع ما يقال لك حتى إذا بدا غامضا بعض الشيء لأنه مبني على معلومات سيادية وسرية

الشاب: سيدي الحكيم عذرا بصرف النظر عن- سرية وسيادية- فلم يعد هناك سرا أو يكاد - ، سوف أكون صريحا معك إن وصفك للجيش ووعيه وانضباطه واتصالاته يشابه ما كنت أسمع عن مبارك ورجاله ثم إنه كان القائد الأعلى للقوات المسلحة وقال له الشعب أرحل ورحل وهو بهذه الصفة ورغم كل حركاته وطلعاته على الهواء

الحكيم: لا يغرنك ذلك مبارك كان مجرد رجل ومعه مجموعة رجال كان رجل يأكل ويشرب ويدخل المرحاض ويمرض ولكن الجيش ليس فردا إنه مؤسسة كبيرة وهو مكون من أبنائنا وإخواننا

الشاب: سيدي الحكيم....الم يكن مبارك ومساعديه أهلنا وإخواننا أيضا أم هبطوا علينا من المريخ
الحكيم: يا بني لقد قام الجيش بحركة مباركه وساعد على رحيل مبارك لأنه اقتنع بهذه الثورة وارتضى ما ارتضاه الشعب وهو الآن يقوم مقامه و يحمل سلطته

الشاب: سيدي الحكيم أنا اعلم إن الجيش يعلم أين مبارك بالضبط لهذا لم ألح في السؤال فقد ارتضينا تفويض الجيش ولكي لا أطيل عليك سيدي

أقولها بكل وضوح وصدق وإخلاص وإيجاز
قد تتحول الحركة إلى ثورة إذا كانت من أحرار بحق وأراد الشعب ولكن الثورة الحقيقية وهذا ما يراه العالم لا تتحول بالحركات مهما كانت هذه الحركات ومهما كان مصدرها

وللحوار بقية تدور مع الحركات حيث تدور

علان العلانى said...

كلمات اغنيه ازاى

إزاي ترضيللي حبيبتي
اتمعشق في اسمك وانتي
عمالة تزيدي في حيرتي
ومنتش حاسة بطيبتي ازاي
مش لاقي في عشقك دافع
ولاصدقى فى حبك شافع
ازاي انا رافع راسك
وانتي بتحني في راسي ازاي
انا اقدم شارع فيكى
وامالك من اللى ماليكى
انا طفل اتعلق بيكى
فى نص السكه وتوهتيه
انا لو عاشقك متخير
كان قلبى زمانه اتغير
وحياتك لفضل اغير فيكى لحد مترضى عليه
إزاي ترضيللي حبيبتي
اتمعشق في اسمك وانتي
عمالة تزيدي في حيرتي
ومنتش حاسة بطيبتي ازاي
مش لاقي في عشقك دافع
ولاصدقى فى حبك شافع
ازاي انا رافع راسك
وانتي بتحني في راسي ازاي
ازاى سايبانى بضعفى
طب ليه مش واقفه فى صفى
وانا عشت حياتى بحالها عشان ملمحش فى عينك خوف
وفى بحرك ولا فى برك ازاى احميلك ضهرك
وانا ضهرى فى اخر الليل دايما بيبات محنى ومكشوف
انا اقدم شارع فيكى
وامالك من اللى ماليكى
انا طفل اتعلق بيكى
فى نص السكه وتوهتيه
انا لو عاشقك متخير
كان قلبى زمانه اتغير
وحياتك لفضل اغير فيكى لحد مترضى عليه
إزاي ترضيللي حبيبتي
اتمعشق في اسمك وانتي
عمالة تزيدي في حيرتي
ومنتش حاسة بطيبتي ازاي
مش لاقي في عشقك دافع
ولاصدقى فى حبك شافع
ازاي انا رافع راسك
وانتي بتحني في راسي ازاي

باقة ورد لوجه الثورة الشاب وتتكلم بلسن حالهم وحال معظم شباب الوطن العربى تبدي وجه المصرى الكريم
وتخاطب العالم بلسان عربى شجى

تحية لمن أبدعوها بكل شجونهم